مقالات طبية صحفية

مقالات طبية

في هذا القسم يتم نشر مقالات طبية متنوعة

مخاطر العناصر الثقيلة على الصحة وخاصة الرصاص

كشفت منظمة الصحة العالمية في تقرير لها  صدر عام 2021 بشأن أثر المواد الكيميائية المعروفة وغير المعروفة على الصحة العامة أن قرابة نصف من فقدوا أرواحهم في عام 2019 بسبب مواد كيميائية معروفة كانوا قد تعرضوا لمادة الرصاص، ويقدر أن العجز والوفاة الناجمين عن التعرض للرصاص ....

المزيد

خطورة نقص حمض المعدة على جسم الإنسان وأسبابه

... هذه الدرجة من الحمضية تقل تدريجيا داخل تجويف المرئ لتصل إلي أقصي درجات الحموضة داخل تجويف المعدة التي تصل ما بين 1.5 إلي 3 من درجة الحامضية والتي يقال لها ph ، حيث تستمر درجة الحمضية في الاثنا عشر وإن كانت أقل من حموضة المعدة حتي تصل إلي الجزء الثاني ...

المزيد

أضرار الاستخدام المفرط لأدوية الحموضة

حذر الدكتور محمد عمر، رئيس وحدة الحالات الحرجة بكلية الطب جامعة المنيا ورئيس الجمعية المصرية لطب الحالات الحرجة بصعيد مصر، من الاستخدام المفرط لأدوية الحموضة والذي صار ديدن الأطباء قليلي الخبرة وكذلك من غير المتخصصين في الطب الباطني.

المزيد

مخاطر الإسراف في تناول اللحوم ونصائح لأصحاب الأمراض المُزمنة

يتسبب الإسراف في تناول اللحوم وخاصة خلال عيد الأضحي المبارك ي مشاكل صحية عديدة، منها الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والتي تحتوي على الكثير من الدهون المشبعة والكوليسترول، مما قد يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب.

المزيد

مخاطر الافراط في تناول فيتامين "د"

رغم أن فيتامين «د» يعد أحد الفيتامينات الهامة لصحة الإنسان ويساعد في بناء عظام قوية، والوقاية من مرض السكري كما يحمي الجسم من أنواع السرطان وخاصة سرطان الثدي لدى النساء، إلا أن الإفراط في تناولة يسبب الكثير من الأمراض والمشكلات الصحية التي تصل إلى الوفاة بالسكتة القلبية المفاجئة.

المزيد